المتابعون

09/11/2019

عبدالواسع شداد ..المدير الذي لم يسبق له ان تعرف على مكتب التربية منذ ٢٠ عام

سطور المقدمة الاولية حول :
عبدالواسع شداد المدير الذي لم يسبق له ان تعرف سابقا على مكتب التربية بتعز منذ اكثر من 20 عام ..!!!
الحلقة ( 1 )

تقريبا عام 1999 كان شداد اميننا لمخازن الكراسي لدى المعاهد العلمية بتعز وعقب دمج المعاهد مع المدارس لم تجد اللجنة الفنية المتخصصه بالدمج والاستيعاب ادنى معيار يذكر ليتم الاستناد اليه في استيعاب المذكور ضمن السلم الاداري للمكتب .

ولكون شداد مكلفا بانشطة حزبية سارع الاصلاح لمنحه تكليف مستشار اسوة بالعشرات المماثلين له لدى الحزب ممن استبعدتهم اللجنة الفنية ولم يعد يتذكر انتمائه للتربية الا في حين استلام الراتب ..!!
بقدرة قادر اواخر 2017 في ظل سلطة محافظ كان بالنسبة لحزب الاصلاح ليلة قدر منزلة من السماء لم يتورع قلمه عن توقيع تكاليف وقرارات لكل من لم يقبل بهم معيار المؤسسية . نال شداد آخر قنديل سلسلة تلك القرارات قرار مديرا لمكتب التربية ولم يسبق لطموحاته ان تتجرأ على التفكير في ذلك المنصب ولو في الاحلام ..

استغل الحزب نقطة الضعف تلك في المدير شداد حتى اوصله الى قناعة بانه مدير اسميا منتدبا من قبل الحزب وعليه ان يلتزم بمواعيد التمام اليومي لدى المقر مقدما تقريره اليومي ومستقبلا لتوجيهات مهام اليوم التالي مع التأكيد على التزام عدم البت في الامور المستجده في حينها حتى يتم ارسالها للدراسة واعادتها اليه لتنفيذ ما تقرر .. !!

كانت ابرز المهام الاولية للمدير شداد تكمن في استيعاب طاقم جديد الارسال الى المكتب صاعدا من المدارس عبر دائرة التربية لدى الحزب وليحل بديلا لطاقم تاريخه عريق اداريا اطلق عليه الحزب مسمى " بقايا النظام" .وبالفعل تم الاحلال والانتقام من الخصوم ..

انتقلت المهام الحزبية الانتقامية عبر المدير شداد الى طور متقدم يتمثل في مضايقة واقصاء وتهميش الطاقم المؤسس لمكتب التربية واعادة بنائه مجددا عقب الاجتياح الحوثي للمدينة واندثار المؤسسات .. وكان شداد والمختصين لدى الحزب يعلمون جيدا بان هذا الطاقم كانت نضالاته تفوق الجبهات بناء لمؤسسة مكتب التربية واعادة خلقه من جديد وبثلاث سنوات دوام في الشارع ودن نفقات ودون مرتبات وجهود مضنية بذلت من قبل ذلك الطاقم لفصل المدارس عن مكتب التربية في الحوبان الخاضع لسيطرة الانقلاب الحوثي ولذلك كان الاحلال فيه صعوبه واشكال كبير امام الراي العام ...!!
مما جعل استراتيجية الاقصاء في المنصب والتهميش في الاختصاص واسلوب الاستفزاز والمضايقات الى درجة التهميش هي الوسيلة الاكثر فاعلية ضد هذا الطاقم والذي كنت انا شخصيا احد اعضائه وبرئاسة مدير المكتب الفعلي محمد الجلال وبالفعل امام ذلك الاقصاء الممنهج والتطفيش لم يكن هناك سوى العزوف الاجباري عن العمل كنوع من افساح المجال للطاقم المستجد ليتصرف بكل اريحية .

فمن خلال كل ما سبق تمكن الحزب وشداد من التفرد بالمكتب ليكون خالصا لهم دون منغص مع استبقاء ممثل اسمي فقط لذا وذاك من المكونات السياسية بهدف التقية ..

مؤخرا تتحول كشوفات مرتبات التربية والتعليم بتعز الى سجلات فرز وتقييم تعتكف على دراسة تقيمها لجنة تنظيمية اعلامية لدى الحزب وليتم الرفع بقرارات التقييم الى الشؤون المالية لاستخدام عقوبات التأديب المالي ضد كل معارض وصاحب موقف وبما يتناسب مع جرم المعارضة والنقد والمواقف .وعلى طريقة الاقصاء ثم العقاب .. !!

. للموضوع بقية مع فتح ملفات تم استكمال تجميعها لمسيرة مكتب التربية خلال عامين وليتم اطلاع الراي العام عليها وتقديمها الى الجهات المعنية قانونيا كقضايا فساد .


ليست هناك تعليقات: